♥منتديات صالح باي التعليمية♥
♥♥♥♥ اهلا وسهى بك يا ضيفنا الكريم نرجوا لك قضاء وقت جيد فيه الافادة والمتعة ♥♥♥♥

♥♥♥اللهم صلى وسلم على حبيبنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ♥♥♥♥

♥منتديات صالح باي التعليمية♥

♥ ثانوية رقيعي البشير ترحبكم باحر واطيب التهاني ♥تميز ، تألق ، أبدع ، شارك ، ناقش.♥
 
الرئيسيةالرئيسية  مفدمة المنتدىمفدمة المنتدى  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 تمارين في المغناطيس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خليل
المدير
المدير


ذكر الجوزاء عدد المساهمات : 362
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 30/05/2009
العمر : 23
العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: تمارين في المغناطيس   الإثنين يونيو 22, 2009 7:19 am

السلام عليكم انا جبتلكم تمارين في المغناطيس بس استفيدوا و افيدوا مثل ما يقول المثل المهم ربي يحفظكم حطونا الحل لا تنسوا


التمرين الاول
تتالف وشيعة طولها 90 سم من 5 طبقات من لفات سلك نحاسي قطره 1 مم و تحتزي كل طبقة على 5 لفات من السلك في كل سنتيمتر من طول الوشيعة , متوسط قطر كل حلقة هو 6 سم
احسب شدة التيار المار في الوشيعة عندما يوصل طرفاها بمولد مقاومته مهملة و قوته الكهربائية المحركة هي 24 فولط , علما نا مقاومية النحاس هي 1.56*10 اس -8
احسب شدة شعاع الحقل المغناطيسي المتولد في المنطقة المركزية للوشيعة



التمرين الثاني
ناقلان مستقيمان متوازيان موضوعان وفق مستو افقي المسافة بينهما 5 سم و طرفاهما مربوطان بقطبي مولد بامكانه ان يعطي تيار شدته 6 امبير و يمكن ان يتدحرج على هدين الناقلين قضيب ناقل عمودي عليهما
نضع المجموعة في حقل مغناطيسي منتظم شدته 0.2 تسلا
باختيار جهة معينة للتيار المار في القضيب و كدا جهة شعاع الحقل المغناطيسي عين بدقة مع الرسم خصائص القوة الكهرومغناطيسية المطبقة على القضيب و بين ما الدي يحدث في الحالات التالية
شعاع الحقل المغناطيسي عمودي على مستوي الناقلين
شعاع الحقل المغناطيسي في مستوي الناقلين و يوازيهما
شعاع الحقل المغناطيسي في مستوي الناقلين و يصنع زاوية 45 درجة مع القضيب

التمرين الثالث
لدينا وشيعة طويلة تحتوي على طبقة من لفات متلامسة مؤلفة من سلك قطره 1 مم - بما في دلك العازل -
احسب شدة شعاع الحقل المغناطيسي في مركز الوشيعة عندما يجتازها تيار شدته 10 امبير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://algi.arabfoot.net
 
تمارين في المغناطيس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
♥منتديات صالح باي التعليمية♥ :: منتدى التعليم :: السنة الثانية :: الفيزياء-
انتقل الى: