♥منتديات صالح باي التعليمية♥
♥♥♥♥ اهلا وسهى بك يا ضيفنا الكريم نرجوا لك قضاء وقت جيد فيه الافادة والمتعة ♥♥♥♥

♥♥♥اللهم صلى وسلم على حبيبنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ♥♥♥♥

♥منتديات صالح باي التعليمية♥

♥ ثانوية رقيعي البشير ترحبكم باحر واطيب التهاني ♥تميز ، تألق ، أبدع ، شارك ، ناقش.♥
 
الرئيسيةالرئيسية  مفدمة المنتدىمفدمة المنتدى  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 جميع ما تريده عن psp تجده هنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خليل
المدير
المدير


ذكر الجوزاء عدد المساهمات : 362
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 30/05/2009
العمر : 23
العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: جميع ما تريده عن psp تجده هنا   الثلاثاء يوليو 31, 2012 3:22 am




كم يقول المثل " لا تعطني سمكة بل علمني كيف اصتاد ! " هنا نعطيك بعض المواقع لكي تحمل منها ولن تضطر في كل مرة تريد فيها لعبة ان تأتي سائلا بل تبحث عليها بنفسك وتجدها بنفسك !

مواصفات الجهاز:

جهاز سوني المحمول المدعى ببلايستيشن بورتبل PSP يحتوي على مواصفات عالية قريبة من الاجهزة المنزلية وقد تكون مثلها وهو الاول من نوعه في الاجهزة المحمولة

المعالج:

نوع المعالج: MIPS R4000 x2
وحدة معالجة الجهاز: 1-333MHzx2 اسرع من الPS2
32MB ذاكرة داخلية
4MD ضمن الDRAM

التشغيل:
العاب PSP في قرص UMD
افلام UMD
موسيقى UMD

طريقة الاتصال:

دعم تقنية WiFi ألاسلكية بتردد 802.11b تصل الى ابعد من 30 متر
وصلة USB 2
ذاكرة سوني Memory Stick PRO Duo / Memory Stick Duo
الاشعة الحمراء IRDA وIR Remote

مواصفات الشاشة:
الشاشة بحجم 4.3 انش - 16:9 widescreen TFT LCD
480 x 272 بكسل
تحتوي الشاشة على 16.77 مليون لون
128 بت

مواصفات الصوت:
سماعات مع مضخم صوت ستيريو

الحجم والوزن:

وزن الجهاز تقريبا 280g مع البطارية

البطارية:
نوع البطارية :
Lithium-ion 3.6v – 1800mah

عمر البطارية:
في الالعاب: من 4 الى 6 ساعات
في الافلام: من4 الى5 ساعات
في الموسيقى :من 10 ساعات الى ...

مدة شحن البطارية:
يمكن وصل الشاحن في كهرباء من 100 الى 240 فولت
ومدة الشحن من
ساعة ونصف الى ساعتان

قائمة الجهاز:



عند تشغيل الجهاز تظهر لك قائمة بشكل
جذاب وتحتي على:
اولاً:Settings الخيارات:
عند الضغط على اسفل:

1-Network Update
لمعرفة تحديثات النظام وتحميلها

2-USB Connection
قم بضغط هذا الخيار لوصل الPSP بالكمبيوتر

3-Video Settings
قم بضغط هذا الخيار للتحكم بخيارات الفيديو من:
لغة القائمة
لغة الصوت
..


4-Photo Settings
للتحكم بسرعة عرض الصور Slideshow Speed من سرعة بطيئة الى متوسطة واخيرا سرعة سريعة
(قم بضغط زر START على الصورة لعرض الصور Slideshow)

_______________________________

5-System Settings
قم بضغط هذا الخيار ليظهر لك:
-Nickname
وهو وضع اسمك ليظهر للباحثين عن الاجهزة (مثل البلوتوث)
(اذا كان جهازك ياباني وتريد تغيير الحروف الى انجليزي في كتابة الاسم اضغط زر SELECT )
-System Language
هذا الخيار لتغيير لغة الجهاز
-Battrey Information
هذا الخيار لمعرفة الوقت المتبقي في البطارية بدقة
-Format Memory Stick
لتحذف كل شئ في الميموري
-Restore Default Settings
لتعود الخيارات الى الاصل
-System information
لمعرفة اصدار الجهاز ونسخة برنامج النظام واسم المستخدم
-About PSP
عن الجهاز



6-Date & Time Settings
قم بضغط هذا الخيار وسيظهر لك:
-Date and Time
لتعديل الوقت والتاريخ (كل شهر له لون معين في الخلفية)
-Date Format
للتحكم في طريقة عرض التاريخ
-Time Format
للتحكم في طريقة عرض الوقت او الساعة (12ساعة-24ساعة)
-Time Zone
لأختيار وقت المنطقة التي بها
Daylight Saving-
خصائص الوقت والتاريخ

_______________________________

7-Power Save Settings
قم بضغط هذا الخيار وسيظهر لك:
-Backlight Auto-Off
للتحكم بوقت اطفاء نور الشاشة من Off الى 10 دقائق
-Auto Sleep
كما هو معروف في اجهزة الكمبيوتر يمكنك بهذا الخيار تحديد وقت راحة الجهاز من Off الى 15 دقيقة
WLAN Power Save-
هذا الخيار لجعل الWiFi في حالة تشغيل او لا (On or Off)

_______________________________

8-Sound Settings
قم بضغط هذا الخيار وسيظهر لك:
-AVLS
هذا الخيار عند تشغيله سصبح الصوت محدد الى حد معين
-Key Tone
هذا الخيار للتحكم بصوت الازرار عند الضغط
(On or Off)



9-Security Settings
هذا الخيار لوضع كلمة سرية في الجهاز.
قم بضغط هذا الخيار وسيظهر لك:
-Change Password
هذا الخيار لتغيير كلمة سر الجهاز
-Parental Control Level
للتحكم بمستوى الكلمة السرية

10-Network Settings
هذا الخيار لوضع الاعدادت اللازمة بخدمة الWiFi

_______________________________

ثانياً:Photo الصور:
عند الضغط على دائرة سيقوم الجهاز بعرض الصور التي في الميموري
سيظر لك اولاً:
Digital Camera Images :
هذا الخيار تظهر داخله الصور عند وضع الميموري في
كاميرا سوني ثم تضعها في الPSP لمشاهة الصور.
وتحت هذا الخيار تظهر لك الصور التي في الميموري بشكل مصغرات.

خيارات عرض الصور:
عند عرض الصورة يمكنك الضغط على زر (مثلث) لتظهر لك قائمة الخيارات.
ولكن هناك اختصارات يجب معرفتها لتسهل عليك مشاهدة الصور وهم:
1-زر (L and R) لتغيير الصورة
2-زر (مربع) للتحكم بعرض الصور
3-زر (X) لتظهر من الصورة او ايقاف العرض
4-زر (دائرة) و(START) لبدأ عرض الصور
5-الانلوج: للتحريك في الصورة
6-عندما تضغط : (مربع+تحريك الانلوج) لتقريب او ابعاد الصورة ZOOM
7-عندما تضغط : (مربع+L) او (مربع+R) ستقلب الصورة


وهذه هي جميع الاختصارات.

_______________________________

ثالثاً:Music الموسيقى:
هذا الخيار لسماع الموسيقى التي في الميموري



وهذا شرح خيارات الموسيقى:
عند الضغط عل زر( مثلث) ستظهر خيارات واهمها:
شعار المربع: لتضع الموسيقى في مجموعة خاصة Group
شعار A-B : عند سماع الموسقى وعجبك مقطع معين في الموسيقى والاغنية قم بالضغط على هذا الشعار مرة واحدة وعند نهاية المقطع اضغطه مرة ثانية . والان سيتم اعادة المقطع نفسه^^
شعار P MODE : هذا الخيار للتحكم في اعادة الموسيقى
شعار CLEAR : هذا الخيار لمسح وظائف P MODE


الاختصارات:
زر (L or R) لتغيير الموسيقى
زر (دائرة) لتشغيل الموسيقى
زر (X) لإيقاف الموسيقى
زر (START) لتشغيل الموسيقى او ايقاف مؤقت
زر (يسار) للإعادة
زر (يمين) لتسريع الموسيقى الى الامام


_______________________________

رابعاً: Video الفيديو:
هذا الخيار لمشاهدة الفيديو الموجود على الميموري

عند الضغط عل زر
( مثلث) ستظهر خيارات وهي شبيهة بخيارات الموسيقى

الاختصارات:
زر (L) لاعادة مقطع الفيديو
زر (دائرة) لتشغيل مقطع الفيديو
زر (X) لإيقاف مقطع الفيديو
زر (START) لتشغيل مقطع الفيديو او ايقاف مؤقت
زر (يسار) للإعادة
زر (يمين) لتسريع مقطع الفيديو الى الامام


_______________________________

خامساً: Game اللعب:
قم بضغط هذا الخيار وسيظهر لك:
-Game Sharing
هذا الخيار لمعرفة الاشخاص الذين يلعبون من حولك والعب معهم
-Saved Data Utility
هذا الخيار لأظهار قائمة حفظ الالعاب
Save Game
والتحكم بها عند ضغط زر (مثلث)
-UMD
يظهر هذا الخيار عند وضع قرص UMD وهو للعب اللعبة
-Memory Stick
هذا الخيار اذا كان لديك العاب في الميموري

.................................................. .................................................


-حملت لعبة ، وكانت صيغتها iso فأين اضع اللعبة ؟!
اعمل مجلد جديد في الذاكرة بأسم ( ISO ) بدون الاقواس وبحروف كابيتل ... والان نسخ ولصق فقط !




- حملت لعبة بصيغة Cso وليس Iso فما الحل !!؟
ضع اللعبه في مجلد ISO ايضا ليس هناك اي شي مختلف !



- مالفرق بين لعبة صيغتها ISO ولعبة صيغتها CSO ؟
اللعبة اذا كانت ISO فهي ليست مضغوطة وقد تجدها بحجم كبير ، بعكس CSO وه اللعبة مضغوطة وينقص من حجمها كثيرا ، وبعض الالعاب عند ضغطها قد ينقص 800 ميجا من حجمها مثل ماحصل لي !!!!!!! لكن بعض الاحيان الضغط يجعل اللعبة تعلق او تصبح بطيئة مثل GTA وهذا قليل الحدوث .



حملت لعبة وظهرت لي ملفات مضغوطة كثيرة ؟! ماذا اعمل بها ؟
الطريقة بسيطة ! فقط حدد على كل الملفات ، ومن ثم كلك يمين ...واضغط على خيار استخراج ، ستلاحظ بعد انتهاء فك الضغط ظهور ملف واحد فقط ، هذه هي اللعبة ، ضعها في ملف ISO مباشرة او يمكنك ضغطها الى Cso ونقلها لملف ISO ,الاستمتاع باللعبة .


[size=12][size=16]ˆ~*¤®§(*§ الأسأله التي تدور حول الألعاب ومشاكلها §*)§®¤*~ˆ°


[/size]

س1/ أنا إنسان قانوني فهل هناك ألعاب أستطيع أن أنزلها من الإنترنت وألعب بها مع العلم أن جهازي فيرجن أصلي ؟
نعم تستطيع
فهناك ألعاب تجريبية للعبه الأصلية (DEMO) يمكنك أن تتسلى بها
مع العلم أن هذي الألعاب قصيرة وهي أنشأت أصلا بهدف تجربتها فأن أعجبتك تشتريها


س2/ وضعت ألعاب ديمو في ملف GAME ولاكن لا تظهر لماذا
عند وضع أي لعبة أو برنامج في ملف GAME يجب أن تضع الملف كامل
أو أن تضعها في ملف جديد
فأن وضعت اللعبه هاكذا خطاء X:\PSP\GAME\ EBOOT.PBP
ويجب أن تكون بداخل ملفها أو تقوم بأنشاء ملف لها
لتصبح على سبيل المثال هكذا X:\PSP\GAME\ New Folder\ EBOOT.PBP
وأما الألعاب التصويريه فلا توضع بداخل ملف (توضع في ملف ISO كما هي )
فمثلا مسار لعبة GTA
X:\ISO\GTA.iso


س3/ لدي كاستم وقد قمت بتنزيل ألعاب كاملة (تصويرية) وألعاب DEMO من الإنترنت ولاكن أين أضعها في الميمري
توضع الألعاب التصويرية التي تكون صيغتها ISO أو CSO
في ملف ISO الذي بسطح الميمري
(^_^)\X:\ISO
وتوضع الألعاب التجريبية (DEMO) التي تكون صيغتها .PBP
في ملف GAME الذي بداخل ملف PSP
(^_^)\X:\PSP\GAME\ New Folder






(¯`•._(¯`•._(¯`•._(أســــئـــــلة عــــــــــــــــــــــامـــــة )_.•´¯)_.•´¯)_.•´¯)

س1/ ما هو الميمري الذي تنصحني به
أنا شخصيا أنصحك بأستخدام شركة San Disk ويفضل أن يكون حجمه 4GB

لكي يتسع للألعاب الكبيره التي يتجاوز حجمها 1GB والقدرة على وضع أكثر من لعبة منها


س2/ ما الفرق بين الـ PSP النحيف (الجديد) والقديم
يسمى الـ PSP النحيف بـ PSP Slim
وهو أنحف من القديم (من أسمو) وبه مخرج tv out بالأضافه أنه قادر على تشغيل برنامج skyp في الفيرجن V3.90 الذي لا يشغلى الـ PSP FAT (الـPSP القديم)


س3/ هل يمكني أن أضع ثيمات للجهاز دون مخاطر
نعم يمكنك أن كان جهازك نضامه جديد كـ فيرجن مثلا 3.80 أو 3.90 (سواء كان فيرجن أصلي أو كاستم)
أولا قم بتنزيل الثيمات من الأنترنت وستكون صيغتها ptf.
ولبحث عليها فقط أكتب مثلا PSP Theme في محركات البحث الشهيره
بعد ذالك ضعها في الميمري في مجلد
X:\PSP\THEME
و أنلم يكون هذا المجلد موجود قم بأن شاءه
وبعد وضع الثيم في الميمري كارد قم بتشغيل الجهاز وأذهب ألى
Theme Settings>Theme
وستجده هناك ^_^

























[/size]

_________________






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://algi.arabfoot.net
خليل
المدير
المدير


ذكر الجوزاء عدد المساهمات : 362
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 30/05/2009
العمر : 23
العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: جميع ما تريده عن psp تجده هنا   الثلاثاء يوليو 31, 2012 3:46 am


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
هذا الموقع فيه العاب ديمو حسب تصنيفه .. مثلا انت تبغى لعبه رياضية>> في فئة Demo تروح على Sport Demos ..وهكذا بالنسبه للالعاب البقيه ..
طبعا لازم تنتبه للفيرجن المطلوب حيكون موجود على يمين اللعبة ..

وفي هذا الموقع كمان برامج للpsp
تروح في فئة PSP Utils على اليسار بتلاقي ثلاث برامج..

وكمان في هذا الموقع ثيمات .. روح برضه في فئه PSP Themes

_________________






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://algi.arabfoot.net
خليل
المدير
المدير


ذكر الجوزاء عدد المساهمات : 362
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 30/05/2009
العمر : 23
العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: جميع ما تريده عن psp تجده هنا   الثلاثاء يوليو 31, 2012 4:01 am


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
هذا الموقع للالعاب لكن تورنت..
برنامج ال Flash على ال Psp

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الباسورد:

khalidpro

_________________






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://algi.arabfoot.net
 
جميع ما تريده عن psp تجده هنا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
♥منتديات صالح باي التعليمية♥ :: منتدى البرامج والكمبيوتر :: منتدى البرامج والكمبيوتروالالعاب-
انتقل الى: